Considerations To Know About إدارة الموارد البشرية الحديثة

Wiki Article



أخفقت الأجهزة الوظيفية في عملها على إثر الأزمات المتلاحقة، وذلك بسبب الإهمال في إدارة المواهب الموجودة في الموارد البشرية وتحضيرها للتصدي ومواجهة الأزمات المستقبلية.

كما نولي اهتمامًا بالغًا بالجوانب العملية التفاعلية لصقل الخبرات والمهارات كما ينبغي فنهتم بتقديم المحاور التالية في الدورة:

علاقات الموظفين - ضمان تحفيز الموظفين وإنتاجيتهم، والامتثال للقوانين

ونظرًا لتسارع الأحداث وكم التطورات الهائلة في الآونة الأخيرة من نشوء مواقع التواصل الاجتماعي وتحول الأعمال من شكلها التقليدي إلى شكل رقمي، وتفشي جائحة كورونا وازدياد عدد السكان، والتحولات الاقتصادية المتجلية في عصر العولمة.

ومع وجود النظام الجديد هناك عدة عقبات وتحديات تواجه نظام إدارة الموارد البشرية في المؤسسات في ظل عصر الحكومة الإلكترونية والعولمة ومنها:

تمت الكتابة بواسطة: محمد عبدالجواد آخر تحديث: ١٦:٠٧ ، ١٠ نوفمبر ٢٠٢٢ اقرأ أيضاً تعريف الهدف

يتم تضمين قرارات إدارة الموارد البشرية الإستراتيجية في خطة العمل الإستراتيجية.

المظهر إنشاء حساب دخول أدوات شخصية إنشاء حساب

إدارة الموارد البشرية الخضراء: التعريف، المزايا، ممارسات إدارة الموارد البشرية الخضراء، السياسات

النموذج الاتحادي النموذج الاتحادي هو نموذج إدارة لامركزي بالكامل للموارد البشرية. ويعمل كخط أعمال مستقل للموارد البشرية داخل منطقة ما أو وحدة أعمال. يمكن أن تكون هناك استراتيجية مشتركة وتكنولوجيا موارد بشرية وخدمات ولكن هذا ليس هو الحال بالضرورة. في هذا النموذج، تؤدي الموارد البشرية في الشركات دوراً تنسيقياً في الغالب مع إضفاء الطابع اللامركزي على غالبية الخدمات المقدمة.

انتقل إلى المحتوى القائمة الرئيسية القائمة الرئيسية

الديرة للدراسات يجري دراسة حول المحركات والاتجاهات الرئيسية في إدارة الموارد البشرية

ولذا نجد أن المناهج الحديثة في دورات الموارد البشرية ذات المستوى المتقدم بالأخص تهتم بتطوير الجانب القيادي والغوص في أدق تفاصيل الإجراءات والتدابير المتعلقة به. 

بالنظر إلى نتائج ما وفرته التكنولوجيا من بنية تحتية مثيرة للدهشة والإبهار، وتقريب المسافات وإذابة لكل الحدود والعوائق التي كانت سابقاً. نجد أثر ذلك ظهر جلياً في النزاع العالمي المحموم تعرّف على المزيد والذي ترأسته كل من الصين وأمريكا بشأن تشغيل الجيل الخامس من الاتصالات وما دار في فلكه من قيود دوليه على جميع الدول أدى إلى أزمات سياسية واقتصادية، ويعد هذا دليل على مقدار تأثير هذا الأمر على مستقبل العالم القريب والذي سيدخل عالم إنترنت الأشياء والمعتمد على الاتصالات في جميع مجالات الحياة.

Report this wiki page